الرؤية

   كلية ذات ريادة في مجالات الخلق والابداع الأدبي واللغات ذات تميز وطني وإقليمي وعالمي باذن الله في تخصصات العلوم الإنسانية.

الرسالة

التميز  في البيئة الجامعية  والتدريسية لتحقيق الريادة في مجال اللغات العالمية والعلوم الإنسانية

إعداد الطلاب بكفاءات مهنية وبحثية وفق المواصفات التعلميمية العالمية

أهداف الكلية


إعداد الكادر المزود بالمهارات العلمية والمهنية وفق احتياجات سوق العمل العالمية والمحلية

إجراء البحوث العلميةفي مجال اللغات والإنسانيات

تقديم الإستشارات البحثية والمهنية

أنت هنا: الرئيسية اخبار الكلية قسم الإعلام بكلية الآداب و مجلة سياح يستعرضان فرص الجذب السياحي بولاية البحر الأحمر عبر ورشة علمية مختصصة

قسم الإعلام بكلية الآداب و مجلة سياح يستعرضان فرص الجذب السياحي بولاية البحر الأحمر عبر ورشة علمية مختصصة

 
نظم قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة البحر الأحمر بالتعاون مع مجلة سياح المتخصصة العالمية؛ ورشة علمية بعنوان( السياحة في  ولاية البحر الأحمر، الفرص المهولة و غياب الإعلام )و حظيت الورشة  بحضور كبير من المختصين بالشأنين الإعلامي والسياحي وأجهزة الإعلام بالولاية .
وقدمت في الورشة ورقتان، حيث قدم دكتور ياسر عبد المحمود الاستاذ بقسم الجغرافيا جامعة البحر الأحمر محور الفرص السياحية والجذب السياحي مستعرضاً فرص الولاية المهولة من حيث وقوعها في البحر الأحمر الذي اكسبها ميزة سياحية نادرة لتعدد الجزر السياحية كـ(سنجنيب ) التي يفد اليها السياح من كل العالم، بجانب تعدد بيئات البحر الأحمر من حيث توفر الرياضات المختلفة كرياضة الغطس. وعن المدن السياحة ابان دكتور ياسر ان مدنية بورتسودان تعتبر الحاضرة من حيث توفر المتنزهات والمواني والمطارات البرية والبحرية والجوية و مقر تتعدد فيه البنى التحتية للفنادق والمزارات الاثرية و السياحية المتميزة إلى جانب مدن الولاية الاخرى ك(اركويت) التي تتميز بمناخ البحر الابيض المتوسط وجمال طبيعيتها وسواكن التي تقبع فيها مزارات عثمان دقنة الاثري والجزيرة الاثرية النادرة في العالم.
وسلطت الورشة الضوء على الثراء الاجتماعي والاثني الذي تذخر به ولاية البحر الأحمر من تعدد قبائلها وبالتالي تعدد عاداتها وطقوسها المختلفة. الذي يشكل عالم من  عوالم الجذب م السياح  وينتظر أن يقدم هذا التراث الاجتماعي في محتوى اعلامي يكون مادة  سياحة وهي  بالنسبة للسياح الاجانب جاذب ومدهشة.
ودعت الدكتورة وداد محي الدين لتضافر الجهود بين المؤسسات الاكاديمية والإعلامية و الرسمية للعمل سوياً للاهتمام بالسياحة بالولاية وجعله المورد الاقتصادي المهم لما تشكله من قيمة اقتصادية واجتماعية تسهم في نهضة السودان في مقبل السنوات القادمة، في وقت طالبت فيها دكتورة وداد إلى ضرورة وضع خطة واسترايجية إعلامية  واضحة من قبل الدولة لتنشيط السياحة بالسودان عامة وبولاية البحر الأحمر وانزال الاستراتيجية في ارض الواقع.
وامتدحت دكتور بشائر تاج السر شراكة مجلة سياح الالكترونية العالمية التي بادرت مع قسم الإعلام بكلية الإعلام جامعة البحر الأحمر بقيام الورشة والتي يتوقع لتوصياتها  أن تجد من صناع القرار الاهتمام لتطوير صناعة السياحة بولاية البحر الأحمر .

 

 

 

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
إلى الاعلى >>